السبت، فبراير 16

يصدر قريباً إن شاء الله كتب السنة وعلومها ( 3 )


يصدر قريباً إن شاء الله

كتب السنة وعلومها

( 3 )



1 ـ تدريب الراوي، للإمام السيوطي، طبعة جديدة بتحقيق محمد عوامة، في أربعة مجلدات، وفيها تصحيحات وتعقبات للطبعات السابقة جميعها ، من حساب الشيخ ياسر الثميري في تويتر @yest1350

2 ـ الكمال في أسماء الرجال تصنيف الحافظ أبي محمد عبد الغني المقدسي، بتحقيق د. شادي آل نعمان ، ينشر لأول مرة على تسع نسخ خطية، وسيصدر في عشرة مجلدات، والعمل جاهز، وسيأخذ دور في المطبعة خلال شهرين بإذن الله. أفادني بذلك محققه.

3 ـ كتاب مناقب أمير المؤمنين عمر بن الخطاب ـ رضي الله عنه ـ، لابن الجوزي، النسخة المسندة، بتحقيق أ.د عامر حسن صبري، على أربع نسخ مخطوطة مسندة، بخلاف النسخة المطبوعة فهي مجردة من الأسانيد، إضافة إلى كثرة الأخطاء فيها ، وقد حققه على أربع نسخ مسندة، وخامسة غير مسندة ، وإحدى النسخ المسندة مقروءة على ابن الجوزي نفسه وعليها تعليقاته بخطه ، ويتوقع أن يصدر في حدود ألف صفحة تقريباً، والكتاب في الطبع، ولم يبق منه سوى كتابة المقدمة وعمل الفهارس ، أفادني بذلك د. عامر وفقه الله .

4 ـ تجريد الوافي بالوفيات، تصنيف الحافظ ابن حجر، وأتمه بتوجيه من الحافظ ابن حجر تلميذه وصاحبه بدر الدين البشتكي، بتحقيق د. شادي آل نعمان، (ينشر لأول مرة) في سبعة مجلدات، وقد أرسل للمطبعة. أفادني بذلك محققه.

5 ـ القول المختصر في توضيح نُخبة الفِكَر، للشيخ د. عمر بن عبدالله المقبل، إصدار مكتبة دار المنهاج، وسيعض في معرض الكتاب القادم بالرياض، صورة للكتاب http://v.ht/pgoE

13/4/1434


ولمعرفة الأعداد السابقة

يصدر قريباً إن شاء الله كتب السنة وعلومها (1)

يصدر قريباً إن شاء الله : كتب السنة وعلومها ( 2 )

 

هناك تعليقان (2):

محمد بن إسماعيل يقول...

جزاك الله خيراً يا شيخ محمد ونفع الله بك

محمد بن إسماعيل يقول...

جزاك الله خيراً يا شيخ محمد ونفع الله بك

إرسال تعليق