السبت، ديسمبر 21

صدر حديثاً من كتب السنة وعلومها ( 160 )

صدر حديثاً
كتب السنة وعلومها
( 160 )


1.   فضل الرحيم الودود تخريج سنن أبي داود، تأليف أبي عمرو ياسر بن محمد آل عيد، دار ابن الجوزي، 10 أجزاء، هي  تخريج لـ 1000 حديث فقط، وستصدر بقية الأجزاء لاحقاً.
2.   سنن أبي داود، طبعة جديدة محققة على 16 نسخة خطية، إصدار دار التأصيل، 8ج.
3.   سنن ابن ماجة، طبعة جديدة، إصدار دار التأصيل، 4ج.

4.   نثل الهميان في معيار الميزان ( وهو ذيل على ميزان الاعتدال للذهبي ) لسبط ابن العجمي، تحقيق د. شادي آل نعمان، دار النعمان للنشر والتوزيع.
5.   الأدب المفرد للبخاري، طبعة جديدة محققة على ست نسخ خطية، مع إضافة تعليقات الشيخ الألباني، تحقيق عصام هادي، دار الصديق.
6.   المسند الجامع، للدارمي، طبعة جديدة مقابلة على أكثر من تسع نسخ خطية، تحقيق نبيل هاشم آل باعلوي، دار البشائر الإسلامية.
7.   الشمائل المحمدية، للترمذي، طبعة جديدة بتحقيق عبدالقادر الأرنأؤوط، دار البشائر الإسلامية.
8.   الدراية فيما جاء في ماء زمزم من الرواية (دراسة حديثية نقدية)، ومعه جزء فيه الجواب عن حال الحديث المشهور( ماء زمزم لما شرب له) للحافظ ابن حجر، تحقيق وتعليق  فريد بن محمد فويلة، دار البشائر الإسلامية.
9.   ميزان الاعتدال في نقد مرويات لحى الرجال (دراسة حديثية نقدية) تأليف فريد فويلة، دار البشائر الإسلامية.
10.   الأصول الشرعية في الأحكام السياسية ( جزء حديثي مختصر للأدلة القرآنية والنبوية في السياسة الشرعية مرتبة على أبواب الفقه ) تأليف أ. د حاكم المطيري.
11.   الأحاديث التي حكم عليها النسائي بالنكارة في كتابه المجتبى، جمع ودراسة، تأليف د. عبدالله بن عبدالرحيم البخاري، دار أضواء السلف المصرية.
12.   الأحاديث الواردة في التشهد بعد سجدتي السهو، جمع ودراسة، تأليف د. عبدالله بن عبدالرحيم البخاري، دار أضواء السلف المصرية.
13.   شبهات وردود حول الأحاديث الصحيحة الخاصة بالمرأة، تأليف د. قاسم قول بيك بلوج، دار النفائس.
14.   الفوائد الحديثية ( وهي فوائد منتقاة من كتب التراجم والشروح وغيرها زائدة على كتب مصطلح الحديث )، تأليف مصطفى باحو، المكتبة الإسلامية.
15.   التعامل مع غير المسلمين في السنة النبوية، تأليف د. عبدالرحمن العقل، إصدارات جائزة نايف بن عبدالعزيز للسنة النبوية.

18/2/1435
 

وللاطلاع على الأعداد السابقة
 صدر حديثا جميع الأعداد



وآمل من الإخوة الباحثين إبلاغي بما لم يذكر هنا أو في الأعداد السابقة
لإضافتها في الأعداد القادمة إن شاء الله

هناك تعليق واحد:

Unknown يقول...

السلام عليكم
حرب التتار -ملوك حرب التتار
http://ts2.tatar7.com/register.php?ref=623

إرسال تعليق