الجمعة، يوليو 11

يصدر قريباً إن شاء الله من كتب السنة وعلومها ( 17 )

يصدر قريباً إن شاء الله
من كتب السنة وعلومها
( 17 )
 
1 ـ كتاب الشمائل النبوية للقفال الشاشي، بتحقيق أخينا صلاح الشلاحي، وسيصدر عن دار الكوثر في الكويت، ويتوقع صدوره بعد شهرين إن شاء الله، كما أفادني بذلك محققه وفقه الله.



2 ـ الإنصاف فيما بين علماء المسلمين في قراءة بسم الله الرحمن الرحيم في فاتحة الكتاب من الاختلاف، للحافظ أبي عمر يوسف بن عبدالله بن محمد بن عبدالبر النَّمَري القرطبي(ت463هـ)، طبعة مزيدة منقحة، ومحققة على خمس نسخ خطية، تحقيق الدكتور عبداللطيف الجيلاني.




3 ـ رياضةُ المتعلمين، للحافظ أبي بكر أحمد بن محمد بن إسحاق بن السُّنِّي(ت364هـ)، رواية أبي محمد عبدالرحمن بن حمد بن الحسن الدُّوني، حقّقه الدكتور عبداللطيف الجيلاني اعتمادا على نسخة خطية نفيسة بخط الحافظ عبدالغني المقدسي، عَثَر عليها أثناء زيارته لمكتبة الدولة ببرلين في شهر شوال سنة1429هـ، وهي مبتورة من الجزء الأول، ويحتوي الكتاب على 467 رواية مسندة.



4 ـ كشف القناع عن حال من افترى الصحبة أو الاتباع، للحافظ الناقد أبي عبدالله محمد بن أبي بكر عبدالله بن محمد القيسي المعروف بابن ناصر الدين(ت842هـ)، ضبط نصّه اعتمادا على أصل نفيس بخط مؤلفه: الدكتور عبداللطيف الجيلاني، ويكشف الكتاب أحوال ما يناهز أربعين وضاعا مفتريا منهم رَتَن الهندي، وجعفر بن نسطور، وعباد بن عبد الصمد البصري، ويَغْنَم بن سالم، وخِرَاش بن عبدالله الطحان وآخرين.



5 ـ نتيجة الخيَر ومزيلة الغِيَر في نظم مغازي رسول الله والسِّير، للإمام الفقيه الأديب أبي إسحاق إبراهيم بن أبي بكر بن عبدالله بن موسى الأنصاري المعروف بالتلمساني، نزيل سبتة(ت697ﻫ)، وهي منظومة بديعة في السيرة النبوية تشتمل على نحو سبعمائة بيت، تولّى تحقيقها الدكتور مصطفى عكلي اعتمادا على سبع نسخ خطية.

وستصدر الكتب الأربعة الأخيرة عن الرابطة المحمدية للعلماء بالمملكة المغربية، المصدر http://goo.gl/yTBMnG
13/9/1435

ولمعرفة الأعداد السابقة
انظر الرابط
يصدر قريباً إن شاء الله من كتب السنة وعلومها


وآمل من الإخوة الباحثين إبلاغي بما يعملون عليه من مشاريع علمية لإضافتها في الأعداد القادمة إن شاء الله

هناك تعليق واحد:

السواك يقول...

سيصدر قريبا:
كتاب السواك وما أشبه ذاك للحافظ أبي شامة الشافعي بتحقيق سيد بن محمد حافظ وفتحي بن يوسف تقديم فضيلة الدكتور جلال الدين عجوة أستاذ الحديث وعلومه بكلية أصول الدين جامعة الأزهر
يطبع الكتاب على نسخ خطية كاملا وقد طبع من قبل ثلث الكتاب

إرسال تعليق