الثلاثاء، ديسمبر 6

صدر حديثاً كتب السنة وعلومها (198)

صدر حديثاً
كتب السنة وعلومها 
(198)
 
1.    كتاب الغرام بأدلة الأحكام، للإمام قطب الدين الخيضري، اعتنى به نظام يعقوبي، مكتبة نظام يعقوبي الخاصة، البحرين، 2ج.
2.    تسمية من شهد بدراً وذكر الاختلاف فيهم على الحروف، لابن المحب الصامت، تحقيق فريد الخاجة، دار النوادر. مكتبة نظام يعقوبي الخاصة.
3.    تحفة عيد الأضحى، لزاهر الشحامي، طبعة جديدة بتحقيق سامي الأسعد، دار المقتبس.

4.    مصطفى السباعي وجهوده في السنة والفقه، تأليف د إبراهيم حمود إبراهيم، دار المقتبس.
5.    حكم العمل بالحديث الضعيف بين النظرية والتطبيق والدعوى، تأليف محمد عوامة، دار اليسر، دار المنهاج.
6.    من منهج الإمام مسلم في عرض الحديث المُعل في صحيحه، ويليه: حذف طرف من الحديث الواحد اختصاراً له أو إعلالاً، تأليف محمد عوامة، دار اليسر، دار المنهاج.
7.    من مصطلح ابن خزيمة في إعلاله الحديث في صحيحه، ويليه: لمحات في مذهب ابن حبان في معرفة الثقات، تأليف محمد عوامة، دار اليسر، دار المنهاج.
8.    دراسة حديثية فقهية لحديث ابن عباس في الجمع بين صلاتين من غير عذر، ويليه: هل في حديث " خلق الله التربة يوم السبت" إشكال؟ ويليه: وجهة نظر في فهم حديث عرض أبي سفيان الزواج بأم حبيبة على النبي صلى الله عليه وسلم، تأليف محمد عوامة، دار اليسر، دار المنهاج.
9.    اللقاء بين الراويين قرينة على الاتصال أو شرط له، ويليه: الحديث المرسل وتحرير أشهر المذاهب فيه قبولاً ورداً، تأليف محمد عوامة، دار اليسر، دار المنهاج.
10.          خطوات منهجية في إثبات عدالة الصحابة، ويليه: رواية الحديث الشريف بالمعنى بين الحكم النظري والواقع العملي، تأليف محمد عوامة، دار اليسر، دار المنهاج.
11.          دفاع عن الصحيحين، بحث في المعايير العلمية التي بنى عليها البخاري ومسلم كتابيهما، تأليف د. أيمن عيد الحجار، كشيدة للنشر والتوزيع.
12.          الأحاديث التي ذكر الأئمة أنها اصح ما في الباب حتى نهاية القرن الرابع، تأليف إبراهيم السعوي، دار العقيدة، رسالة ماجستير.
13.          مشيخة الإمام عز الدين ابن جماعة، المسماة: فهرست المرويات المعينة بالسماع والإجازة، تحقيق أ.د  عامر حسن صبري، مطبوعات وزارة الأوقاف في البحرين.
14.          معرفة الصحابة وأخبارهم عند الحافظ أبي القاسم الطبراني، تأليف شريف بن صالح التشادي، مطبوعات مبرة الآل والأصحاب في الكويت.
15.          لقاء العشر الأواخر (18)، دار البشائر الإسلامية.

1/2/1438
 
وللاطلاع على الأعداد السابقة


 

وآمل من الإخوة الباحثين إبلاغي بما لم يذكر هنا أو في الأعداد السابقة
لإضافتها في الأعداد القادمة إن شاء الله

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق