الخميس، أغسطس 6

صدر حديثا من كتب السنة وعلومها، العدد(237)

صدر حديثا
من كتب السنة وعلومها
(237)

1.    كنز الرواة المجموع من درر المُجاز ويواقيت المسموع، أو: مقاليد الأسانيد، لأبي مهدي الثعالبي، تحقيق أ.د عواد الخلف، أ.د قاسم علي سعد، مطبوعات جامعة الشارقة.

2.    مجموع حديثي، فيه:( إحياء الخلوات والجلوات بما روي في التكبير عقب الصلوات، التدوين لتخريج حديث الدواوين، تيسير الغفور الودود بما روي في التهنئة بالمولود، الإخبار بما جاء في السنة من الأخبار أن المدينة قليلة الطعام والأمطار)، كتبه د. بدر بن محمد الأحمدي، دار الميمنة.

3.    أوهام أصحاب الزهري (مالك بن أنس، سفيان بن عيينة، عقيل بن خالد، يونس بن يزيد، محمد بن الوليد الزبيدي)، تأليف د. أبي الحسن علي بن جاد الله، دار اللؤلؤة.

4.    أوهام سفيان بن عيينة في حديث الزهري، تأليف أسامة عبدالعاطي أحمد، دار اللؤلؤة.

5.    جامع بيان العلم وفضله، لابن عبدالبر، طبعة جديدة محققة على خمس نسخ خطية، بتحقيق نشأت المصري، روائع الكتب، مرآة الزمان، 3ج.

6.    رجال الصحيحين في ميزان أئمة الجرح والتعديل، دراسة استيعابية، تأليف أ.د علي عبدالباسط مزيد، مكتبة السنة، (رسالة دكتوراه)، ٢ ج.

7.    المستخرج على صحيح البخاري، لأبي نعيم الأصبهاني، طبعة جديدة بتحقيق إيهاب بن إسماعيل بن محمد، مكتبة العلوم والحكم.

8.    المستخرج على صحيح البخاري، لأبي حفص البجيري، تحقيق أبي عمر محمد بن علي الأزهري، الفاروق الحديثة للنشر، 2ج.

9.    الموطأ، للإمام مالك، برواية القعنبي، مقارنة برواية أبي مصعب الزهري، طبعة فيها استدراك وزيادات على الطبعة السابقة، اعتنى بها عمر بن أحمد الأحمد آل عباس، جمعية دار البر، دبي.

10.    جزء من مسند أبي أمية الطرسوسي، روى فيه أحاديث عن أبي هريرة، رضي الله عنه، تحقيق حسين سليم أسد، مرهف حسين اسد، دار المعراج.

11.   مختصر المجروحين لابن حبان، لشمس الدين البعلي الحنبلي، تحقيق د. محمد سعيد عبدربه، د.فيص بن إبراهيم السويدي، دار اللؤلؤة.

12.   مختصر الصحيحين، بلفظ مسلم في الأحاديث المتفق عليها، جمعه د. وليد بن عبدالرحمن الحمدان.

13.   المجموعة العلمية للحافظ ابن رجب، وتتضمن: مقدمة مشيخة الحافظ ابن رجب، بيان فضل علم السلف على علم الخلف، تفسير قوله تعالى: (إنما يخشى الله من عباده العلماء)، شرح حديث أبي الدرداء في فضل العلم والعلماء، الرد على من اتبع غير المذاهب الأربعة، تحقيق سامي جاد الله، عبدالعزيز الخباني، دار المحدث، دار الأوراق.

14.    حواشي ابن حجر على تنقيح الزركشي، تجريد الإمام السخاوي، تحقيق د. محمد علي عطا، معهد المخطوطات العربية.

15.   المغني عن الحفظ والكتاب بقولهم: لم يصح شيء في هذا الباب، طبعة جديدة محققة على أربع نسخ خطية، تحقيق ليث بن أمين العلواني، دار العمدة.

16/12/1441


ولمتابعة الكتب وقت صدورها، وصورة لغلاف الكتاب، راجع

صفحتي على تويتر
و
قناة جديد كتب السنة 

 وللاطلاع على الأعداد السابقة
وآمل من الإخوة الباحثين إبلاغي بما لم يذكر هنا أو في الأعداد السابقة
لإضافتها في الأعداد القادمة إن شاء الله


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق